محامو مكة المكرمة ينظمون دورة تدريبية لـ"صياغة العقود"

احتضنتها "غرفة مكة"...

إدارة الإعلام – غرفة مكة المكرمة

عقدت لجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة دورة بعنوان "صياغة العقود" بالتعاون مع الغرفة التجارية بمكة المكرمة، قدمها المحامي الدكتور فيصل العصيمي، والمحاور المحامي بدر الروقي عضو لجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة، وحضرها عدد مقدر من المحامين، والمتدربين، والطلاب، والمهتمين.

وتناول الدكتور العصيمي أهمية العقود وأنواعها وطريقة صياغتها، وخلال اجاباته على أسئلة الحضور أكد على أهمية تدقيق العقود من قبل المحامين، والأخذ بمشورتهم في كل بنود العقد، سواءً عند مراجعة العقود أو صياغتها لتكون في ميزان العدالة للطرفين، وألا تكون في مصلحة طرف على الآخر.

وخلال مداخلة له في الدورة التدريبية، قدم رئيس لجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة بالهيئة السعودية للمحامين خالد أبو راشد شرحاً عن بعض الثغرات في العقود، والتي قد تؤدي إلى خسائر كبيرة لو تم تغير كلمة واحدة من جوازية الأمر أو عدمه، أو وجوبه.

وفي ختام الدورة كرم رئيس اللجنة خالد ابو راشد ونائب الرئيس يوسف بن هاني المدني المتحدثين وأعضاء من غرفة مكة المكرمة، وعلى وعد أن تكون هناك لقاءات مستمرة في ظل اتفاقية التعاون بين لجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية بمكة المكرمة.